الأخبار
القصرين : مناصرو قيس سعيد يعلنون انطلاق الحملة الانتخابية لمرشّحهم بالجهة النادي البنزرتي: التركيبة الكاملة للإطار الفني الجديد 8 شهداء و2750 جريحا بانفجار أجهزة الاتصال بلبنان 1716:44 2024 سبتمبر سوسة: تدشين أول مركز للتجديد في مجال الذكاء الاصطناعي بالشرق الأوسط وإفريقيا تطاوين: مناصرو قيس سعيد ينطلقون في اولى انشطة الحملة الانتخابية غداً: انطلاق دوري أبطال أوروبا بنظامها الجديد إحالة الفنان سعد الصُغيّر على محكمة الجنايات بتهمة تعاطي مواد مخدرة أولمبيك مدنين: محمد السعيدي يستقيل من رئاسة الفريق النادي البنزرتي يتفق مع المدرب سامي القفصي جريمة مقرين: الاحتفاظ بإمرأة حاولت مساعدة المشتبه بهما على الفرار قبول قائمة علي البنزرتي كمترشح وحيد لانتخابات جامعة كرة السلة المنتخب الوطني لكرة اليد يخسر لقب بطولة إفريقيا للأواسط أمام مصر اتحاد تطاوين: الإصابة تبعد حازم المنادي لمدة شهر تراجع الاستثمارات الفلاحية المصادق عليها بـ27.3% إلى موفى أوت 2024 إيطاليا تعلن مشاركة تونس في اجتماع وزاري لمجموعة الدول السبع المغزاوي: سأعمل من أجل توفير كلّ مستلزمات الاستثمار الناجح والمفيد أمل الرقبة: الاتفاق مع المدرب شهاب التيح وانطلاق التحضيرات وسط الأسبوع موعد إقامة كأس الأمم الأفريقية للاعبين المحليين مقرين: الاحتفاظ بشابين بشبهة التورّط في قتل تلميذ يقرصنون حسابات 'فيسبوك' ويبتزون أصحابها.. طرف ثالث في قبضة الأمن القصرين: الإطاحة بمرّوج مخدرات مصنّف ''خطير'' المترشّح العياشي زمال يتعهّد بصياغة دستور جديد فيتش تُرفِّع التصنيف الائتماني لتونس إلى +ccc توفير حافلة لتلاميذ سفح جبل الشعانبي بنزرت: حريق بمحل للملابس القديمة‬ والنيران تمتد إلى منزلين ومحل مجاور تطاوين: أعوان البريد يحملون الشارة الحمراء ''عجين زقوقو مغشوش'' ينغّص فرحة التونسيين بالمولد النبوي الشريف إدماج 800 طفل من ذوي طيف التوحد برياض الأطفال مقرين: وفاة تلميذ طعنا أمام أحد المعاهد الثانوية مئات المشاركين في مسيرة للمطالبة بتكريس الحريات

الأخبارعالميةوطنية

توقيع في الجزائر على بروتوكول إطار للتعاون البرلماني بين مجلس نواب الشعب والمجلس الشعبي الوطني الجزائري

وقع رئيس مجلس نواب الشعب إبراهيم بودربالة ورئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري إبراهيم بوغالي، اليوم الأربعاء في الجزائر، بروتوكول إطار للتعاون البرلماني بين المجلسين.

وجاء في بلاغ صادر عن البرلمان، أن هذا البروتوكول سيساهم في تعميق التقارب والروابط العريقة بين البلدين، في إطار الدور الموكول للدبلوماسية البرلمانية كآلية لتعزيز التشاور والتنسيق، بما يدعم تبادل الزيارات والتجارب والخبرات التشريعية، فضلا عن تنسيق المواقف حول القضايا المشتركة.

وخلال المحادثة التي جرت بمقر المجلس الشعبي الوطني الجزائري، تطرق بودربالة وبوغالي الى عديد القضايا المطروحة على الساحة العربية والإقليمية والدولية، وأكدا تقارب وجهات النظر في شأنها، وفي مقدمتها تطورات الاوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأجمع الجانبان على تقاسم نفس المواقف تجاه القضية العادلة للشعب الفلسطيني، ونضاله المشروع من أجل استرداد حقوقه الكاملة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

ونددا مجددا بالمجازر التي يتعرض لها اهالي غزة من قبل الاحتلال الصهيوني، داعيين إلى العمل من أجل وضع حدّ لنزيف الدّم والدّمار، والتوقف عن سياسة الكيل بمكيالين وإعادة الحقوق لأصحابها.

كما أكدا تجاوب الشعبين التونسي والجزائري مع مواقف القيادة في البلدين، والذي دعمته الهبات الشعبية المناصرة للقضية الفلسطينية العادلة.

وفي هذا الاطار، أشار بوغالي إلى طلب البرلمان الجزائري إدراج بند طارئ على جدول أعمال الدورة 147 للاتحاد البرلماني الدولي بعنوان “وقف الحرب وانتهاكات حقوق الإنسان في غزة”، في حين دعا بودربالة من جهته، إلى إصدار بيان مشترك حول تطورات الوضع في فلسطين.

وأبرز بودربالة، خلال هذه المحادثة التي جرت بحضور وفدي المجلسين، أهمية هذه الزيارة الرسمية في فتح آفاق واعدة للتعاون الثنائي، لاسيما عبر تكثيف اللقاءات وتبادل التجارب والخبرات التشريعية، فضلا عن العمل على تنسيق المواقف والتشاور في المحافل البرلمانية الاقليمية والدولية.

كما أكد دور الديبلوماسية البرلمانية في مساندة المساعي الحكومية الرامية الى الارتقاء بالتعاون الاقتصادي إلى مستويات افضل ودفع المبادلات التجارية، مع العمل المتواصل على تذليل مختلف الصعوبات وتبسيط الجوانب الإجرائية والإدارية والفنية، بما من شأنه فتح آفاق واعدة للشباب، وتحقيق مزيد من التقارب بين الشعبين الشقيقين.

يشار الى أن رئيس مجلس نواب الشعب ابراهيم بودربالة، يؤدي زيارة رسمية الى الجزائر على رأس وفد برلماني، تمتد من 24 الى 27 أكتوبر الجاري، سيجري خلالها محادثات مع كل من رئيس المجلس الشعبي الوطني ورئيس مجلس الأمة، بالإضافة الى عدد من المسؤولين الجزائريين.

زر الذهاب إلى الأعلى