الأخبار
النادي الصفاقسي يهزم اتحاد بنقردان ويحقق فوزه الأول في البطولة بعد رعايتها طيلة 4 سنوات: قرية SOS المحرس تعيد طفلة لعائلتها في النيجر الرابطة الأولى: الترجي يقلب الطاولة على مستقبل سليمان التكريم أممي والنجاح تونسي: 'رزوان' تقود وحدة عسكرية بإفريقيا الوسطى 51 شهيدا بالغارات الإسرائيلية على لبنان الجيش الإسرائيلي يستعد لـ'هجوم بري محتمل' على لبنان! وزير الأشغال اللبناني: أيّ دخول بري لإسرائيل لأراضينا لن يكون نزهة الداخلية الإيطالية: تونس منعت وصول 61 ألف مهاجر لسواحل أوروبا سفير تونس في لبنان: لا إصابات أو وفيات في صفوف الجالية مجلس الجهات والأقاليم: إجماع على تعديل فصول من النظام الداخلي إمضاء اتفاقية تمويل لدعم مشروع تعصير الديوان الوطني للحماية المدنية بطاقات إيداع بالسجن في حق أكثر من 30 شابا من دول جنوب الصحراء توقيع مذكرة تفاهم بين تونس والجبل الأسود رئيس الحكومة: النسخة الأولى لمنتدى 'إزالة الكربون' خطوة لتحقيق التنمية أحكام بالسجن وخطايا بالمليارات في حق عبد الناظر وبلحسن الطرابلسي وزير الخارجية : موقف تونس من الدفاع عن القضايا العربية ثابت القنوني: 150 سيارة كهربائية في تونس..وقريبا 70 سيارة لمؤسسات عمومية علي الكنزاري: تونس أمامها فرصة لإنتاج الكهرباء بتكلفة منخفضة رفض الإفراج عن وزير البيئة الأسبق شكري بلحسن ونائب سابق الإبقاء على عبد اللطيف المكي تحت التدابير الاحترازية سيوفر 1500 موطن شغل.. افتتاح فرع جديد لمصنع ألماني بالفجة منظمة الأعراف: لا يُمكن إجبار أيّ غرفة على إبرام اتفاق ضد مصالح قطاعها المنزه: تفكيك شبكة دولية مختصة في ترويج المخدرات جلسة صلحية بين الأعراف واتحاد الشغل حول إضراب أعوان المساحات الكبرى ست سنوات على صدور القانون 58 : حماية النساء ضحايا العنف بين النص والواقع موسيقى من أجل المستقبل: مشروع وطني لتعزيز ثقافة الطفل والشباب في تونس وزارة التربية تطلق مشروع يهدف إلى دعم الحياة المدرسية في إطار دعم المبادرات الشبابية الطموحة وتشجيع الباعثين الشبان القصرين : مناصرو قيس سعيد يعلنون انطلاق الحملة الانتخابية لمرشّحهم بالجهة النادي البنزرتي: التركيبة الكاملة للإطار الفني الجديد

الأخبارسياسةوطنية

نجيب الشابي : وزير الداخلية حوّل الوزارة الى وزارة الحرب الداخلية

نظّمت جبهة الخلاص الوطني  الأربعاء 08 مارس 2023، وقفة احتجاجية أمام مقر المسرح البلدي بالعاصمة.
وقال رئيس الجبهة احمد نجيب الشابي في كلمة القاها ردا على ما اعتبره خطاب تخوين من وزير الداخلية توفيق شرف الدين قائلا” وزير الداخلية من خلال خطابه البارحة يريد تحويل وزارة الداخلية الى وزارة الحرب الداخلية … وأقول له اسأل كم قبلك تداول على المنصب الذي انت فيه … اسأله عن هذا التجبر والبطش بماذا انتهى …انتهى بانتصار الشعب والحرية”.
وكان وزير الداخلية توفيق شرف الدين، قد دعا امس الثلاثاء الى ضرورة مساءلة ومحاسبة كلّ من أذنب في حقّ الوطن، قائلا :”لا بدّ لكلّ من أخطأ أن يُحاسب.. فمن أجل الحقوق والحريات لا بد أن تكون هناك مساءلة”.

وأشار شرف الدين في تصريح إعلامي على هامش زيارته إلى مدينة بنقردان، اليوم، بمناسبة إحياء الذكرى السابعة لملحمة 7 مارس، إلى أنّ “هذه الملحمة وجهت رسالة مفادها بأنّ تونس أمانة ولن تكون أبدا حاضنة للإرهاب”.
وأكّد الوزير على أنّ زيارة المقابر وتلاوة القرآن على أرواح الشهداء إحياء للذكرى غير كافية، قائلا إنّه “من باب الوفاء للشهداء وجوب الوقوف عند الواقعة وتبيان أسبابها ومن كان وراءها، وذلك من خلال الكشف “عمن كان وراء دخول الإرهاب إلى تونس ومن قام بالتغطية على الإرهابيين، ومن قام بحمايتهم قانونيا أو قضائيا، ومن تستر عليهم ومن أسدل لهم ستارا إعلاميا، ومن موّلهم”، حسب قوله.
وأضاف توفيق شرف الدين أنّ مجمل هذه الأسئلة تحتوي أجوبتها بشكل واضح، زدّ على ذلك فالشعب التونسي أصبح ناضجا ويدرك كلّ شيء، وفق تعبيره.

وفي هذا الإطار، أشار الوزير إلى أنّ “وجود أشخاص لا يعرفون معنى الأمانة والوطنية ويتاجرون بكلّ القيم”، قائلا: “من نهب المال العام؟ من خرّب الاقتصاد؟ من تاجر بشعار الحصانة البرلمانية والقضائية وبرسالة الإعلام ورسالة العمل النقابي؟.. لقد كانوا أبعد ما يكون عن القاضي الحقّ والنقابي الحق والإعلامي الحقّ”.
وشدّد شرف الدين على أنّ مطلب المحاسبة مطلب مشروع، كما أنّ المساءلة ستكون من أجل الحقوق والحريات وفي إطار حقوق الإنسان، مؤكّدا أنّ غياب المحاسبة يؤدي إلى التمادي.
ودعا وزير الداخلية الى ضرورة “الالتفاف حول رئيس الدولة قيس سعيّد”، قائلا: “التفوا حول الرئيس، إنّها حرب ضروس، ولا بدّ من الوقوف مع الرئيس من أجل تونس، ومن أجل غدٍ أفضل”.

زر الذهاب إلى الأعلى