الأخبار
القصرين : مناصرو قيس سعيد يعلنون انطلاق الحملة الانتخابية لمرشّحهم بالجهة النادي البنزرتي: التركيبة الكاملة للإطار الفني الجديد 8 شهداء و2750 جريحا بانفجار أجهزة الاتصال بلبنان 1716:44 2024 سبتمبر سوسة: تدشين أول مركز للتجديد في مجال الذكاء الاصطناعي بالشرق الأوسط وإفريقيا تطاوين: مناصرو قيس سعيد ينطلقون في اولى انشطة الحملة الانتخابية غداً: انطلاق دوري أبطال أوروبا بنظامها الجديد إحالة الفنان سعد الصُغيّر على محكمة الجنايات بتهمة تعاطي مواد مخدرة أولمبيك مدنين: محمد السعيدي يستقيل من رئاسة الفريق النادي البنزرتي يتفق مع المدرب سامي القفصي جريمة مقرين: الاحتفاظ بإمرأة حاولت مساعدة المشتبه بهما على الفرار قبول قائمة علي البنزرتي كمترشح وحيد لانتخابات جامعة كرة السلة المنتخب الوطني لكرة اليد يخسر لقب بطولة إفريقيا للأواسط أمام مصر اتحاد تطاوين: الإصابة تبعد حازم المنادي لمدة شهر تراجع الاستثمارات الفلاحية المصادق عليها بـ27.3% إلى موفى أوت 2024 إيطاليا تعلن مشاركة تونس في اجتماع وزاري لمجموعة الدول السبع المغزاوي: سأعمل من أجل توفير كلّ مستلزمات الاستثمار الناجح والمفيد أمل الرقبة: الاتفاق مع المدرب شهاب التيح وانطلاق التحضيرات وسط الأسبوع موعد إقامة كأس الأمم الأفريقية للاعبين المحليين مقرين: الاحتفاظ بشابين بشبهة التورّط في قتل تلميذ يقرصنون حسابات 'فيسبوك' ويبتزون أصحابها.. طرف ثالث في قبضة الأمن القصرين: الإطاحة بمرّوج مخدرات مصنّف ''خطير'' المترشّح العياشي زمال يتعهّد بصياغة دستور جديد فيتش تُرفِّع التصنيف الائتماني لتونس إلى +ccc توفير حافلة لتلاميذ سفح جبل الشعانبي بنزرت: حريق بمحل للملابس القديمة‬ والنيران تمتد إلى منزلين ومحل مجاور تطاوين: أعوان البريد يحملون الشارة الحمراء ''عجين زقوقو مغشوش'' ينغّص فرحة التونسيين بالمولد النبوي الشريف إدماج 800 طفل من ذوي طيف التوحد برياض الأطفال مقرين: وفاة تلميذ طعنا أمام أحد المعاهد الثانوية مئات المشاركين في مسيرة للمطالبة بتكريس الحريات

الأخباروطنية

BYD تدخل مرحلة جديدة في تونس من خلال 5 موديلات كهربائية وهجينة

تونس في 27 جوان 2024  – كشفت شركة هيليوس كارس، الممثل الرسمي في تونس لعلامة السيارات الصينية بي واي دي (بيلد يور دريمز)، عن مجموعة جديدة من السيارات الطليعية التي ستدخل السوق. تم تقديم هذه المجموعة خلال احتفال كبير في  جوّ بهيج أقيم بقاعة عرض وكالة سيارات هيليوس كارس بــــبئر القصعة بالضاحية الجنوبية لتونس العاصمة.

ثلاثة موديلات كهربائية، من بينها، ” دولفين” و” آتو 3″ و” تانغ”، بالإضافة إلى سيارتين هجينتين:

” سونغ بلوس دي آم- إي”  و” كينغ بلوس دي آم- إي”.
تمكِّنُ هذه الأصناف من ضمان مدته 6 سنوات أو 150.000 كم وضمان بطارية لمدة 8 سنوات. تحصلت جميع النماذج الكهربائية 5 على نجوم في اختبارNCAP (برنامج تقييم السيارات الجديد).
وفي الحفل، قال السيد لسعد مرابط، مديرعام هليوس كارس، «إن إطلاق هذه المجموعة الجديدة  ثورة أخرى تعيد تعريف السياقة وتقدم للمستهلك التونسي فرصة دخول عصر جديد للسيارات». وأشار المسؤول أيضًا إلى أن « بي واي دي  حققت ارتفاعًا مَهُولا في السنوات الأخيرة وتم تصنيفها على أنها العملاق في قطاعها، ليس فقط في الصين ولكن أيضًا في أوروبا حيث دخلت بقوة».

بالتركيز على الحصول على الطاقة وتخزينها واستخدامها، تقدم بي واي دي  حلولًا كاملة مخصصة للطاقات الجديدة عديمة الانبعاثات. المجموعة رائدة في صناعة البطاريات، مما يمنحها ميزة تنافسية كبيرة في صناعة السيارات.
فيما يتَّصلُ بتموقع المنتجات في السوق بتونس، أضاف السيد مرابط :”تتميز سيارات بي واي دي بالجودة المتميزة التي تعيد تعريف معايير الصناعة. بفضل الهندسة المتقدمة والمواد المستدامة والتقنيات المبتكرة، تقدم سياراتنا تجربة قيادة لا مثيل لها، تجمع بين الأداء والراحة والسلامة. من حيث السمعة، نطمح إلى انفتاح التونسي على آفاق جديدة في قطاع السيارات. نود بالتأكيد تقديم تجربة جديدة تغير كيفية تفاعل السائقين مع سياراتهم ومع البيئة. ”

بي واي دي هي حاليًا، الشركة الرائدة عالميًا في صناعة السيارات الكهربائية والهجينة مع أكثر من 7 ملايين وحدة في رصيدها.

تأسست بي واي دي في فيفري 1995 من قبل “وانغ شيونفو” المصنِّعُ  الواعد آنذاك، في صناعة بطاريات الأجهزة الإلكترونية، بشنغن، وبالتالي فهي في الأصل شركة تقنية عالية التطور، مهمتها الاستفادة من الابتكارات التكنولوجية للسيارات الكهربائية.

بعد أكثر من 29 عامًا من النمو السريع، أنشأت بي واي دي أكثر من 30 مجمعًا صناعيًا في 6 قارات وتلعب دورًا مهمًا في قطاعات الإلكترونيات والسيارات والطاقة المتجددة وعبور السكك الحديدية.

الخصائص التقنية:

دولفين 
سعة البطارية: 44.9 كيلو وات في الساعة
المدى: 405 كم
قوة المحرك: 70 كيلو وات
القوة الضريبية: 5 سيرة ذاتية
0-100 كم/ساعة في 10.9 ثانية
الضمان: 6 سنوات أو 150.000 كم
ضمان البطارية: 8 سنوات
نجوم NCAP 5
السعر التمهيدي: 94.990 DT

 آتو 3 
سعة البطارية: 60.48 كيلو وات في الساعة
المدى: 420 كم (دورة مختلطة)
القوة الضريبية: 5CV
0-100 كم/ساعة في 7.3 ث
الضمان: 6 سنوات أو 150.000 كم
ضمان البطارية: 8 سنوات
5 نجوم NCAP
السعر التمهيدي: DT 123 990

تانغ
المدى: 520 كم
الإرسال: AWD
2 محرك كهربائي: 180 كيلو واط (أمامي) – 200 كيلو واط (خلفي)
القوة الضريبية: 9 سيرة ذاتية
سعة البطارية: 108.8 كيلو وات في الساعة
الضمان: 6 سنوات أو 150.000 كم
ضمان البطارية: 8 سنوات
5 نجوم NCAP
السعر التمهيدي: DT 229 990

سونغ بلوس دي آم- إي
محرك الاحتراق: 96 كيلو واط/1.5 توربو
المحرك الكهربائي: 150 كيلو واط
المدى المشترك: 970 كم بما في ذلك 90 كم في الكهرباء 100٪.
الضمان: 6 سنوات أو 150.000 كم
ضمان البطارية: 8 سنوات
السعر التمهيدي: DT 156 990

كينغ بلوس دي آم- إي
تقنية BYD DM-i (الوضع الذكي المزدوج)
محرك الاحتراق: 1.5 لتر (96 كيلو واط)
المحرك الكهربائي: 132 كيلو واط
القوة الضريبية: 5 سيرة ذاتية
0-100 كم/ساعة في 7.9 ثانية
سعة البطارية: 8.3 كيلو وات في الساعة
المدى المشترك: 1050 كم بما في ذلك 55 كم في الكهرباء 100٪
الضمان: 6 سنوات أو 150.000 كم
ضمان البطارية: 8 سنوات
السعر التمهيدي: DT 105 990

زر الذهاب إلى الأعلى