
أكّد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، الأحد، إنّ طهران “وحدها المسؤولة” عن إعادة حركة الملاحة في مضيق هرمز إلى مُستويات ما قبل الحرب.
وأضاف أنّ تدخّل أيّ طرف آخر سيؤدّي فقط إلى تعقيد عملية عودة حركة الشحن في إلى وضعها الطبيعي.
وأجرى وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، لدى وصوله إلى مطار بغداد الأحد، مباحثات ثنائية مع نظيره العراقي فؤاد حسين. وقالت وكالة ” إرنا” الإيرانية، إنّ عراقجي بحث مع حسين أهم القضايا الثنائية، والحرب مع الولايات المتحدة وإسرائيل، ومسار العملية الدبلوماسية بين طهران وواشنطن، إضافةً إلى أهم التطورات الإقليمية والدولية.
وذكرت “إرنا”، أنه من المقرر أن يلتقي عراقجي عدداً من المسؤولين العراقيين، وإن جانباً من مباحثاته في بغداد، سيتناول مراسم تشييع المرشد علي خامنئي في عدد من المدن العراقية.



