
أكد رئيس النقابة التونسية لأصحاب الصيدليات الخاصة، محمد زبير قيقة، أن بيان النقابة جاء بعد أشهر من التحذير المتواصل بسبب الأزمة المالية الخانقة للصندوق الوطني للتأمين على المرض وعجزه عن سداد مستحقات الصيادلة.
وأوضح أن إنهاء الاتفاقية المنظمة للعلاقة مع الصندوق بداية من 31 ديسمبر 2025 هو نتيجة طبيعية لهذا الوضع، محمّلًا السلطات مسؤولية تدهور منظومة الدواء والصحة.
وبيّن قيقة أن الأزمة تجاوزت الجانب الإداري لتصبح سياسية، وتتطلب تدخلاً عاجلًا من رئاسة الحكومة وبمشاركة وزارات الصحة، والشؤون الاجتماعية، والمالية، والتجارة.
كما حذّر من أن غياب حلول فورية وتمويل كافٍ للصندوق والصيدلية المركزية سيقود إلى مخاطر جسيمة تمس الصيادلة والمرضى على حدّ سواء



