الأخبارصورصور و فيديوعاجلعالمية
كبير المفاوضين الإيرانيين يصل إلى سلطنة عُمان لبحث التعاون الثنائي وترتيبات إدارة مضيق هرمز

وصل كبير المفاوضين الإيرانيين محمد باقر قاليباف، مساء الاثنين، إلى سلطنة عُمان في زيارة رسمية يرافقه خلالها وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي.
وكان في استقبال الوفد الإيراني لدى وصوله وزير الخارجية العُماني بدر البوسعيدي، في إطار لقاءات مرتقبة بين الجانبين لبحث عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك.
وأوضح قاليباف، في منشور عبر منصة “تليغرام”، أن زيارته إلى سلطنة عُمان ستتناول سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين، إلى جانب مناقشة الجهود المشتركة الرامية إلى ترسيخ الترتيبات الإيرانية الخاصة بإدارة مضيق هرمز.
وتأتي هذه الزيارة في ظل تطورات إقليمية متسارعة، حيث يُعد مضيق هرمز أحد أهم الممرات البحرية الاستراتيجية في العالم، نظراً لدوره المحوري في حركة نقل الطاقة والتجارة الدولية.







