
أشرف رئيس الجمهورية قيس سعيّد، على فعاليات الاحتفال بالذكرى السبعين لانبعاث الجيش الوطني التونسي، مثمناً الدور الذي تضطلع به المؤسسة العسكرية في حماية الوطن ودعم الاستقرار.
وأكد رئيس الدولة، في كلمته بالمناسبة، أن الجيش الوطني يواصل أداء مهامه بكفاءة عالية في مختلف المجالات، سواء في حماية السيادة الوطنية وتأمين الحدود أو من خلال مساهمته في تأمين الامتحانات الوطنية والاستحقاقات الانتخابية، فضلاً عن تدخله خلال الكوارث الطبيعية والفيضانات، إلى جانب مشاركته في عدد من المشاريع التنموية والفلاحية.
وقال رئيس الجمهورية: “لسنا قوة عسكرية عالمية لكننا مدرسة عالمية”، في إشارة إلى المكانة التي تحظى بها المؤسسة العسكرية التونسية وما تتميز به من انضباط وكفاءة وتفان في خدمة الوطن.
وشهدت الاحتفالات بالذكرى السبعين لانبعاث الجيش الوطني أيضاً إشراف رئيس الجمهورية على موكب منح الترقيات لعدد من الإطارات العسكرية، من بينها ترقية العميد محمد بن صالح إلى رتبة أمير لواء.
وتأتي هذه المناسبة الوطنية في إطار إحياء الذكرى السبعين لتأسيس الجيش الوطني التونسي سنة 1956، وهي محطة سنوية لتكريم المؤسسة العسكرية وتثمين دورها في الدفاع عن البلاد والمساهمة في دعم مسار التنمية والاستقرار.



