
في إطار الاحتفال بالذكرى السبعين لانبعاث الجيش الوطني التونسي، نظّمت مؤسسة فداء، يوم الثلاثاء 23 جوان 2026 بمقرها، لقاءً تكريمياً لفائدة عدد من أفراد عائلات شهداء ثكنة بوشوشة، وذلك تجسيداً لقيم الوفاء والعرفان لتضحيات شهداء المؤسسة العسكرية.
وأشرف رئيس مؤسسة فداء، أحمد جعفر، على استقبال عائلات الشهداء، في مناسبة هدفت إلى تعزيز التواصل المباشر معهم والإنصات إلى مشاغلهم، إضافة إلى الاطلاع على أوضاعهم الاجتماعية، بما يضمن مزيد الإحاطة والرعاية لهذه الفئة التي قدّمت تضحيات جسيمة في سبيل الوطن.
وشكّل هذا اللقاء فرصة لتجديد التأكيد على أهمية الإحاطة بعائلات الشهداء، وتعزيز مسارات الدعم الاجتماعي والنفسي والمادي لهم، وفاءً لذكراهم وتقديراً لتضحياتهم في سبيل أمن البلاد واستقرارها.
كما تولّى رئيس المؤسسة بالمناسبة تكريم عائلات الشهداء، تعبيراً عن الامتنان لما قدمه أبناؤهم من تضحيات في خدمة الوطن.
وتأتي هذه المبادرة في سياق إحياء الذكرى السبعين لتأسيس الجيش الوطني، باعتبارها محطة وطنية لاستحضار الملاحم والتضحيات التي سطّرها أفراد القوات المسلحة منذ سنة 1956، وتجديد الاعتزاز بدورهم في حماية السيادة الوطنية وصون أمن البلاد.












