
تونس – انتظمت، أمس السبت 27 جوان 2026، حملة ميدانية مشتركة بين فرقة الحرس البحري بسيدي بوسعيد والفرعين الجهويين لـوكالة حماية وتهيئة الشريط الساحلي بولايتي تونس وأريانة، استهدفت إزالة التجاوزات والمظاهر المخلة بالأمن العام بالملك العمومي البحري وارتفاقاته.

وركزت الحملة على التصدي لمختلف أشكال الاستغلال غير القانوني للملك العمومي البحري، وخاصة التجاوزات المسجلة بالمآوي والمنشآت المقامة على الشواطئ، وذلك في إطار ضمان حق المواطنين في الولوج الحر إلى الشواطئ وحماية الفضاءات الساحلية من الاستحواذ العشوائي.

وأكدت وكالة حماية وتهيئة الشريط الساحلي، في بلاغ لها، أن هذه الحملات الرقابية ستتواصل بصفة دورية ومكثفة طوال الموسم الصيفي، بهدف ردع المخالفين، والتصدي للمظاهر العشوائية التي قد تعكر راحة المصطافين أو تمس من سلامتهم.
وأضافت الوكالة أن هذه العمليات تندرج في إطار الحفاظ على الملك العمومي البحري، وتكريس احترام القانون، بما يضمن تمكين جميع المواطنين من الاستفادة من الشواطئ في أفضل الظروف.




