
أعلنت الجمعية الوطنية للمؤسسات الصغرى والمتوسطة في بيلغ لها أن الحصول على الهوية الرقمية عبر الهاتف المحمول “Mobile ID” سيكون إجبارياً بداية من 1 جويلية 2026، كشرط أساسي للتصريح بالمشاريع الاستثمارية والحصول على شهادة التصريح بالاستثمار عبر المنصات الرقمية المعتمدة.
ويأتي هذا الإجراء في إطار تعزيز رقمنة الخدمات الإدارية وتبسيط الإجراءات الموجهة للمستثمرين، إلى جانب دعم أمن المعاملات الإلكترونية وضمان موثوقية النفاذ إلى المنظومات الرقمية الخاصة بالاستثمار.
ودعت الجمعية في البلاغ المستثمرين الذين لم يستكملوا بعد إجراءات التسجيل إلى الإسراع بالحصول على الهوية الرقمية، تفادياً لأي تعطيل أو تأخير في إيداع تصاريح مشاريعهم بعد دخول هذا الإجراء حيز التنفيذ.
وتتيح خدمة “Mobile ID” للمستخدمين إثبات هويتهم رقمياً والولوج الآمن إلى مختلف الخدمات الإدارية، بما يساهم في تسريع المعاملات وتقليص الحاجة إلى التنقلات الورقية والإدارية.



